728x90 AdSpace


اخر الاخبار

الخارجية الروسية تعلن عن تعرضها للقصف

صرحت وزارة الخارجية الروسية بأن سفارتها في دمشق تعرضت للقصف، واتهمت مقاتلي المعارضة بالقيام بذلك. وأضافت الخارجية الروسية في بيان، بأن القصف لم يخلف خسائر. وأدانت هذا العمل "الإرهابي".

أعلنت روسيا الاثنين تعرض حرم سفارتها في دمشق للقصف، متهمة معارضي النظام السوري بهذا الأمر، ومطالبة ب"تحرك ملموس".

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن "قذائف أطلقت على حرم سفارة روسيا في دمشق في 20 أيلول/سبتمبر قرابة الساعة التاسعة صباحا (6,00 ت غ) (...) من دون أن تخلف أضرارا".

وأضافت الخارجية في بيانها "نحن (...) ندين القصف الإجرامي للحضور الدبلوماسي الروسي في دمشق. وننتظر موقفا واضحا عن هذا العمل الإرهابي من جميع أعضاء المجتمع الدولي، بما في ذلك الجهات الإقليمية الفاعلة".

وتابع البيان أن "ما هو مطلوب ليس أقوالا فقط بل أفعال ملموسة"، موضحا أن "قصف السفارة الروسية أتى من جهة (حي) جوبر، حيث يتواجد مسلحون معارضون للنظام".

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن لهؤلاء المسلحين "رعاة خارجيين" مسؤولين عن تحركاتهم.

وسبق أن تعرضت السفارة الروسية في حي المزرعة في دمشق إلى سقوط قذائف. ففي أيار/مايو قتل شخص بسقوط قذيفة هاون في مكان قريب. كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح عندما سقطت قذائف هاون أيضا في حرم السفارة في نيسان/أبريل.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أن روسيا أرسلت في الآونة الأخيرة قوات ومدفعية وطائرات إلى سوريا ما أثار مخاوف من أن تكون موسكو تتحضر للقتال إلى جانب القوات النظامية السورية.
  • Blogger Comments
  • Facebook